اقتصاد
القراء : 5529

عرض تفصيلي للخبر
مصرف ليبيا المركزي - خاص مصرف ليبيا المركزي - خاص

ليبيا المركزي يستعد لفتح اعتمادات مستندية للعام القادم

أجواء نت : خاص 20 ديسمبر 2016 - 18:03

قال مدير مكتب الإعلام بمصرف ليبيا المركزي: إن المصرف يستعد لدعوة الشركات الراغبة في الحصول على اعتمادات وفق ضوابط جديدة٬ منها التشديد على التفتيش وذلك مطلع يناير المقبل.
 
وأعلن المصرف، أمس الإثنين٬ أنه اجتمع مع إدارة الرقابة على المصارف ومديري المصارف لتنظيم إجراءات فتح الاعتمادات لتوريد السلع والأدوية ومستلزمات التصنيع وغيرها٬ في محاولة منه لعلاج الآثار السلبية الناتجة عن السوق السوداء والمضاربة غير القانونية.
 
وناقش الاجتماع مخاطبة المصارف التجارية بسرعة العمل والاستعداد للشروع في فتح الاعتمادات المستندية للتجار وتوفير خدمات التحويلات السريعة والبطاقات الائتمانية وغيرها، والتوسع في استخدام النقود الإلكترونية بديلا عن النقود الورقية للمساعدة على إيجاد الحلول الناجعة لأزمة السيولة النقدية.
 
وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج قد قال للغارديان في الثاني والعشرين من نوفمبر الماضي: إن تخفيض قيمة الدينار الليبي أمام الدولار أمرٌ حتميٌّ لا مفرّ منه؛ معللا بأنه أمر ضروري لسد العجز، وزيادة قيمة الاحتياطيات النفطية، وتدفق السيولة النقدية في المصارف الليبية.
 
يذكر أن ديوان المحاسبة بطرابلس، جمّد في الثامن من الشهر الجاري 13 حسابا لشركات تجارية؛ وذلك بعد أن كشف تهريبها لنحو 79 مليون دولار إلى الخارج مقابل اعتمادت مستندية برسم التحصيل منحها المصرف المركزي لتلك الشركات لتوريد سلع غذائية.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر