سياسة
القراء : 2274

عرض تفصيلي للخبر
معبر السلوم الحدودي - صفحة مديرية أمن منفذ امساعد على فيسبوك معبر السلوم الحدودي - صفحة مديرية أمن منفذ امساعد على فيسبوك

تشكيل دوريات لملاحقة مهربي المواشي عبر الحدود مع مصر

أجواء نت : خاص 14 اغسطس 2016 - 18:00

نقل مراسل أجواء نت عن مسؤولين بمديرية الأمن الوطني في إمساعد تجهيز عدة سيارات للقيام بدوريات صحراوية متواصلة وخاصة في أوقات الليل بمنطقة بئر الأشهب، لاعتراض أي شاحنات تقوم بتهريب المواشي، وذلك بناء على تعليمات وزير الداخلية المكلف محمد المدني الفاخري.
 
ونقل المراسل عن مسؤولين بالمديرية أن هناك عددًا من تجار المواشي يبيعون المواشي لتجار من أولاد علي بأسعار عالية ويهربونها عن طريق المنطقة الممتدة جنوب مدينة إمساعد أو عبر منفذ إمساعد البري مستغلين التسيب الأمني بالمنفذ.
 
وأضاف المراسل عن المسؤولين أن سبب التهريب يرجع إلى تدني قيمة الدينار أمام نظيره المصري، فيلجأ المواطنون إلى استغلال الفارق الكبير في سعر الصرف من خلال بيع المواشي بسعر مرتفع.
 
وحذرت مديرية الأمن الوطني بطبرق في بيان لها، أمس السبت، الشاحنات المهربة للمواشي من أنها ستُلاحق وتُوقف من الدوريات والتمركزات الأمنية، موضحة أنها أوقفت عددا من الشاحنات وسيُحال سائقوها إلى النيابة العامة.
 
وكان رئيس الغرفة التجارية الليبية المصرية المشتركة إبراهيم الجراري قد قال إن أعدادًا كبيرة من الأغنام والأبقار والإبل تُهّرب إلى مصر عبر الحدود.
 
وأضاف الجراري في تصريح لأجواء نت أن منطقة إمساعد الحدودية تشهد منذ مدة تهريبًا للثروة الحيوانية عبر الحدود الليبية المصرية وسط غياب الأجهرة الأمنية، إذ تصل الشاحنات المحملة بالمواشي إلى منطقة إمساعد صباحا وتهرّب ليلاً.
 
 
 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر