اقتصاد
القراء : 2258

عرض تفصيلي للخبر
مبنى الإدارة العامة لمصرف التجارة والتنمية مبنى الإدارة العامة لمصرف التجارة والتنمية

"التجارة والتنمية" يعترض على طلب "المحاسبة" إيقاف صكوك المقاصة

أجواء نت : خاص 24 يوليو 2016 - 13:31

اعترض مصرف التجارة والتنمية على طلب ديوان المحاسبة من مصرف ليبيا المركزي إيقاف التعامل بجميع صكوك المقاصة الخاصة بالمصرف مؤقتا، معتبرا ذلك تعديا على صلاحيات المصرف المركزي.

وقال المصرف في بيان له نشره أمس: إن حركة صكوك المقاصة التي يوفرها المصرف هي أهم وسيلة تساهم في توفير السيولة للمواطن بشكل قانوني تحت رقابة مصرف ليبيا المركزي.

وبيّن المصرف أنه دعا المصرف المركزي إلى أن يراقب ويحقق في أي اختراقات بالمصرف؛ للتأكد من أي شبهات فساد أشارت إليها رسالة ديوان المحاسبة التي طلبت إيقاف صكوك مقاصة التجارة والتنمية.

وشدد البيان على أن المصرف ليس له أي دور في تخفيض قيمة الدينار الليبي، ولم يساهم في زيادة سعر الدولار في السوق الموازية، بحسب نص البيان.

وأوضح مصدر من الإدارة العامة لمصرف التجارة والتنمية، فضل عدم ذكر اسمه، لأجواء نت، أن فروع المصرف في المنطقة الشرقية تعمل بصكوك المقاصة بصورة معتادة في حين توقفت فروع المنطقة الغربية عن التعامل بها.

وأوضح المصدر اليوم الأحد، أن المصرف لم يتسلم أي رسالة من إدارتي مصرف ليبيا المركزي بطرابلس و البيضاء بإيقاف التعامل بصكوك المقاصة.

يشار إلى أن ديوان المحاسبة طلب في رسالة وجهها إلى محافظ مصرف ليبيا المركزي، إيقاف صكوك المقاصة الخاصة بمصرف التجارة والتنمية؛ بسبب "وجود شبه فساد على عمليات تجري بالصكوك الصادرة من حسابات المصرف".

مصدر الصورة: صفحة مصرف التجارة والتنمية على فيسبوك.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر